دور التسويق الاستراتيجي في تعزيز الميزة التنافسية للمؤسسات الخدماتية دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر–الطارف-شركة التأمين وإعادة التأمين –
    
  
 
 
  
  
    
    
        دور التسويق الاستراتيجي في تعزيز الميزة التنافسية للمؤسسات الخدماتية دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر–الطارف-شركة التأمين وإعادة التأمين –
    
  
No Thumbnail Available
      Files
Date
    
    
        2022
    
  
Authors
  ريحال سارة
  مصباحي بسمة
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
    
    
        جامعة الشادلي بن جديد
    
  
Abstract
    
    
        Cette étude vise à identifier le rôle du marketing stratégique dans le
renforcement de l'avantage concurrentiel dans ses différentes dimensions, au
niveau des deux institutions, Algérie Télécom et la Compagnie d'Assurance et
de Réassurance - El Tarf.
L'étude a conclu qu'il existe une relation et un impact du marketing
stratégique dans le renforcement de l'avantage concurrentiel des établissements
de services (Algérie Télécom, Compagnie d'assurance et de réassurance - El
Tarf -), au niveau de signification de 0,05.
تهدف هذه الدراسة إلى تحديد دور استراتيجية التسويق في السوق
تعزيز الميزة المتزامنة في أبعادها المختلفة، أو
مستوى المؤسستين: اتصالات الجزائر وشركة التأمين وآخرون
دي ريسورانس - الطارف.
خلصت الدراسة إلى وجود علاقة وتأثير للتسويق
استراتيجية في تعزيز المزايا المتزامنة للمؤسسات
شركة الخدمات (اتصالات الجزائر، شركة التأمين والطمأنينة - El
Tarf -)، بمستوى دلالة 0,05.