مواقع التواصل الاجتماعي وتاتيرها على السلوك الاستهلاكي للطالب الجامعي دراسة ميدانية على عينة من طلبة جامعة الشادلي بن جديد كلية العلوم الاجتماعية -الطارف-
مواقع التواصل الاجتماعي وتاتيرها على السلوك الاستهلاكي للطالب الجامعي دراسة ميدانية على عينة من طلبة جامعة الشادلي بن جديد كلية العلوم الاجتماعية -الطارف-
No Thumbnail Available
Date
2023
Authors
جديد ملاك
يخلف صبرينة
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة الشاذلي بن جديد – الطارف
Abstract
- تهدف هذه الدراسة إلى كشف تأثير منصات وسائل التواصل الاجتماعي على سلوك المستهلك لدى طلاب الجامعة.
تعتمد الدراسة على السؤال المركزي التالي:
كيف تؤثر منصات وسائل التواصل الاجتماعي على سلوك المستهلك لدى طلاب الجامعة؟
وقد نتج عن ذلك الأسئلة التالية:
هل تؤثر منصات وسائل التواصل الاجتماعي على سلوك المستهلك من خلال كمية الوقت الذي يقضيه طلاب الجامعة عليها؟
هل تؤثر منصات وسائل التواصل الاجتماعي على سلوك المستهلك من خلال الإعلانات الإلكترونية الموجهة لطلاب الجامعة؟
هل تؤثر منصات وسائل التواصل الاجتماعي على سلوك الشراء لدى طلاب الجامعة؟
في هذه الدراسة الميدانية، اعتمدنا على إجراءات منهجية باستخدام النهج الوصفي. وقد اعتمدنا على الملاحظة والاستبيانات لجمع البيانات الميدانية، بالإضافة إلى استخدام العينة العشوائية الطبقية.
شهدت الدراسة مشاركة طلاب من ثلاثة مستويات جامعية.
توصلت الدراسة إلى عدة نتائج، منها:
تؤثر منصات وسائل التواصل الاجتماعي على سلوك المستهلك من خلال كمية الوقت الذي يقضيه طلاب الجامعة عليها.
-This study aimes to uncover the impact of social media platferms en the
consumer behaviorof universitystudents.
The studyisbasedon the following central question :
How do social media platforms affect the concumerbehavior of
universitystudents ?
The latter resulted in the following questions :
Do socail media platfermsinfluenceconcumerbehavierthrowgh the amount
of time universitystudentsspend on them ?
Do
socail
media
platfermsinfluence
concumerbehavierelectronicadversitingtargetedatuniversitystudents ?
Do socail media platferms affect purchasingbehaviorof
universitystudents ?
In thisfieldstudy, weadoptedsystmaticprocedures by using the descriptive
approach. Werelied on observation and surveys to collectfiled data, inaddaition
to
utilizingstratifiedrondomsampling.
studentsfromthreeundergraduatelevels.
The
The studyconcludedwithseveralresults, including :
studyincluded
59
Social media platforms impact consumerbehaviorthrough the amount of
time uni time universitystudentsspend en them.
Social
media
platforms
influence
consumer
behaviorthroughelectronicadvertisingtargetinguniversitystudents.
Social
media
universitystudents.
platformsaffect
the
purchasingbehavior
of